نقاش الحب
أهلا وسهلا بك في منتدي نقاشنا

منتدي الاصدقاء في نقاش الحب


يسعدنا انضمامك الينا



شكرا لك

المــــــــــــــــلائكــــــــــــــــــــــــه.. ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المــــــــــــــــلائكــــــــــــــــــــــــه.. ...

مُساهمة من طرف alskandr في الإثنين أبريل 26, 2010 6:08 pm

بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا

عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن

رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم ,

وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط ,

عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة

قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان

عددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ,

والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل

ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة

وتقول: تركناهم يصلون ,

لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم

: من ترك صلاة العصر حبط عمله ).


وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط

بالإنسان كالتالي:

ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار) ,

الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات

ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار

اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول

أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .

ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,

حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه,

مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ,

هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ,

ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث

باللوح المحفوظ فسوف يموت.

ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.


ملكين علي الشفتين :

ملك على الشفة العليا

و ملك على السفلى

وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل

الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم

فقط وليس لغرض أخر.



ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان

من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري

العين عليها حارس.

و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في

فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى

جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم

ممكن أن يلفظه تلقائيا.

رأى النبي عليه الصلاة والسلام

وهو فى السماء فى رحله المعراج

ملائكة يبنون قصراً لبنه من ذهب

ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل

قد توقفوا
عن البناء فسأل لماذا توقفوا ؟

قيل له إنهم يبنون القصر

لرجل يذكرالله فلما توقف

عن الذكر توقفوا عن البناء

فى إنتظار أن يعاود الذكر

ليعاودوا البناء داوموا على

ذكر الله ولا تتوقفوا

سبحان الله والحمد لله

ولا اله الا الله والله اكبر

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

أنشر الخير ولا تنس إحتساب الأجر

والنيه

اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك

توكلت واليك انبت وبك خاصمت ,

اللهم اني اعوذ بعزتك ,

لا اله الا انت الحي الذي لا يموت

ملحوظه: تخيل لو انك نشرت هذه الرساله بين عشره

من اصدقائك على الاقل؟؟ وكل صديق منهم فعل كما

فعلت انت وهكذا؟؟ ولكل واحد منهم حسنه,
والحسنه بعشر امثالها, انظر كم كسبت من الحسنات

في دقيقه واحده او دقيقتين!!!!
إنشرها ولا تبخل على نفسك بالحسنات؟؟

رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي

وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين

والمسلمات

الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب

اللهم اغفر لقارئ وباعث هذه الرسالة وكل من ينشرها









أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الاتحاد سيد البلد
avatar
alskandr
كبير المراقبين

عدد المشاركات : 273
نقاط التميز : 23291
تاريخ التسجيل : 19/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المــــــــــــــــلائكــــــــــــــــــــــــه.. ...

مُساهمة من طرف elharery2000 في الإثنين أبريل 26, 2010 6:24 pm

جزاك الله خيرا

أخي الحبيب أحمد

على المشاركة الطيبة

جعلها الله في ميزان حسناتك

تحيااااتي
avatar
elharery2000
كبير المراقبين

عدد المشاركات : 283
نقاط التميز : 19536
تاريخ التسجيل : 23/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المــــــــــــــــلائكــــــــــــــــــــــــه.. ...

مُساهمة من طرف سامى عيسى في الإثنين أبريل 26, 2010 11:46 pm

أخى الحبيب
أحمــــــــــد

موضوع آخر روعة

شكراً لك على الطرح الرائع
والمجهود المتميز


بارك الله فيك
على هذا الموضوع القيم والمفيد والمميز
أسعد الله قلبك بالإيمان وسدد خطاك
وجزاك الله خيراً
وجعله فى ميزان حسناتك

عاطر تحياتى وخالص مودتى


avatar
سامى عيسى
مشرف عام

عدد المشاركات : 461
نقاط التميز : 20798
تاريخ التسجيل : 19/04/2010
العمر : 67

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المــــــــــــــــلائكــــــــــــــــــــــــه.. ...

مُساهمة من طرف جمال القناص في الأربعاء أبريل 28, 2010 12:06 am

اللهم بارك لأخونا أحمد في كتاباته
avatar
جمال القناص
مشرف

عدد المشاركات : 113
نقاط التميز : 14919
تاريخ التسجيل : 22/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المــــــــــــــــلائكــــــــــــــــــــــــه.. ...

مُساهمة من طرف هواوي في الخميس أبريل 29, 2010 10:22 pm

بارك الله فيك

على هذه المشاركة القيمة والنافعة

جعلها الله في موازين حسناتك

هواوي
مشرف عام

عدد المشاركات : 45
نقاط التميز : 14411
تاريخ التسجيل : 22/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى