نقاش الحب
أهلا وسهلا بك في منتدي نقاشنا

منتدي الاصدقاء في نقاش الحب


يسعدنا انضمامك الينا



شكرا لك

الأهلي والزمالك.. علي "خط" القناة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الأهلي والزمالك.. علي "خط" القناة

مُساهمة من طرف alskandr في الإثنين مايو 03, 2010 1:10 pm


ومضي قطار الدوري العام لكرة القدم بأقصي سرعة حتي وصل للمحطة رقم 28 ولا يتبقي سوي محطتين فقط ويسدل الستار علي كبري المسابقات الكروية في الشرق الأوسط.. البطولة حسمها الأهلي لصالحه قبل الهنا بسنة.. وصراع المراكز الشرفية سوف يستمر لآخر محطة بداية من الوصيف ونهاية بالمركز السادس.. وكفاح البقاء صراع مرير بين 5 أندية لها تاريخها في دنيا اللعبة.. يهبط منها ناد واحد مع المنصورة وبترول اسيوط.. والجولة رقم 28 التي تنطلق اليوم ب 8 لقاءات جماهيرية في المحافظات المختلفة كلها كفاح وصراعات في كل الاتجاهات.
الأهلي والزمالك يقفان علي "خط" القناة حيث يلتقي بطل الدوري مع الاسماعيلي في القاهرة في التاسعة والنصف وباستاد بورسعيد يستقبل المصري الزمالك في لقاء يقام السابعة مساء وهو من اجل البحث عن المنطقة الدافئة والمحافظة علي لقب الوصيف وبملعب اكاديمية الشرطة بالعباسية يلعب اتحاد الشرطة مع الانتاج الحربي من اجل دخول معمعة المربع الذهبي وإنبي وبتروجت ديربي البترول بملعب بتروسبورت وكفاح البقاء بين المنصورة مع المقاولون وطلائع الجيش مع غزل المحلة باستاد جهاز الرياضة وحرس الحدود مع الجونة بالمكس كل هذه المباريات في السابعة في حين يلعب بترول اسيوط والاتحاد السكندري باسيوط في الرابعة والنصف عصرا.. اتحاد الكرة فرض رقابة قاسية في كل المباريات فضلا عن متابعة لجنة الانضباط.. والجهاز الفني للفريق القومي.
حوار كروي باستاد القاهرة
يشهد ستاد القاهرة الدولي.. حوارا كرويا بين الاهلي حامل اللقب لسادس مرة علي التوالي ودراويش الاسماعيلية اصحاب التاريخ والنجوم المرصعة في سماء الكرة المصرية مباراة تستحق المشاهدة لانها ستكون بعيدة عن العصبية الزائدة.
الاهلي يخوضها بهدوء بعد ان توج بلقب البطولة بقيادة حسام البدري المدير الفني الذي حقق نجاحا كبيرا في اول موسم يتحمل فيه المسئولية بمفرده ويكفيه فخرا انه حسم الدرع قبل نهاية الموسم بثلاثة اسابيع ومع ذلك يعتبر هذه المباراة من المحطات المهمة لانه لايريد ان تهتز صورة البطل حتي نهاية الفيلم ولذلك طلب من لاعبيه استغلال هذه المباراة لتكون خير اعداد قبل مواجهة الاتحاد الليبي في لقاء العودة لدور ال 16 لدوري رابطة الاندية الافريقية لابطال الدوري.. ولذلك ألغي الجهاز الفني الاحتفالات بالدوري بل طلب من اللاعبين مواصلة الانتصارات في الدوري المحلي حتي النهاية والجهاز الفني بقيادة البدري وعلاء ميهوب ومحمد يوسف واحمد ناجي قاموا باعداد اللاعبين جيدا لمواجهة الاسماعيلي رغم ان هناك اتجاهات بمنح بعض اللاعبين الكبار الراحة حتي يستعدوا بقوة للاتحاد الليبي في لقاء الثأر والصعود لدور الثمانية وقد حذر البدري لاعبيه من التهاون في المباراة وطالبهم بالفوز بالبطولة الخاصة بينهما.
والاهلي يعلم ان الاسماعيلي ليس سهلا بل منافس قوي وعنيد يعتمد الاهلي علي مجموعة من ابرز نجومه امثال وائل جمعة واحمد السيد وسيد معوض وشهاب الدين احمد وحسام عاشور واحمد شكري واسامة حسني الذي انهي بكفاءة مباراة الحسم امام المنصورة وفرانسيس.. ومن النجوم الجاهزة احمد حسن ومحمد بركات وأبو تريكة وجليبرتو العائد من الاصابة.
الأهلي لديه 60 نقطة فاز في 17 مباراة وتعادل في 9 لقاءات وخسر مباراة واحدة كانت امام المحلة له 45 هدفا وعليه 22 هدفا يملك اقوي هجوم أفضل دفاع وجماهير تؤازر الفريق بكل قوة.
اما فريق الاسماعيلي فمازال لديه الامل في المنافسة بقوة علي المركز الثاني أو الثالث كما انه وضع في اعتباره ان اللعب مع الاهلي بمثابة احتكاك من نوع خاص قبل اللقاء المهم مع الهلال السوداني في لقاء العودة حيث يريد المحافظة علي الفوز الذي حققه في السودان وفريق الاسماعيلي دائما يقدم اقوي عروضه امام الأهلي ويعلم تماما انه يواجه البطل المتربع علي عرش الساحرة المستديرة في مصر ولذلك عقد الجهاز الفني بقيادة عماد سليمان ومعه محمود جابر واشرف خضر واحمد الدهراوي اجتماعات مع اللاعبين وقاموا بشرح خطة اللعب وكيفية مواجهة الاهلي ومراقبة مفاتيح اللعب في صفوفه.
يعتمد الدراويش علي عناصر الخبرة المتمثلة في احمد سمير فرج ومحمد حمص ومحمد محسن ابو جريشة والمعتصم سالم ومحمد صبحي في حراسة المرمي وعبدالله الشحات وابراهيم يحيي.. والفريق له 43 نقطة فاز 10 مرات وتعادل في 13 لقاء وخسر 4 مباريات له 30 هدفا وعليه 22 هدفا.. المباراة في غاية الصعوبة للفريقين.
مواجهة شرسة باستاد بورسعيد بين الالماني بوكير والعميد حسام حسن وكلاهما له اتجاه في المباراة.
النادي المصري مازال في المنطقة الخطرة ويريد استغلال الملعب والجمهور من اجل الوصول للنقطة رقم 35 وفيها ينطلق للأمان والاستقرار.. ولذلك قام الجهاز الفني بقيادة بوكير باعداد اللاعبين جيدا للمباراة من مختلف النواحي والفريق يضم في صفوفه مجموعة من اللاعبين الاكفاء امثال عاشور الادهم وهاني سعيد ووجيه عبدالعظيم وعبدالسلام نجاح واحمد شديد قناوي ومحمد خليفة وعمرو الدسوقي واسامة عزب واحمد الشناوي.
المصري في المركز الحادي عشر والرصيد 32 نقطة فقط اي في المنطقة الخطرة والفريق في انتظار مكافآت كبيرة في حالة تحقيقه الفوز وهذا ما اعلنه كامل أبو علي رئيس النادي.
اما فريق الزمالك فهدفه الاول المحافظة علي المركز الثاني وحسمه لصالحه لان هذا المركز يعيد الفريق مرة اخري للبطولات الافريقية لرابطة الابطال وهذا ما يتمناه الزمالك حاليا ورغم الجراحة العاجلة التي اجراها حسام حسن المدير الفني صاحب الكفاءة العالية الا انه واظب علي حضور التدريبات المكثفة التي كان يقوم بها طارق سليمان وعبدالحليم علي وعماد المندوه والزمالك يعلم ان المصري في بورسعيد حاجة تانية وآخر مباريات للزمالك كانت مع الأهلي وقدم فيها عرضا طيبا وفريق الزمالك له 48 نقطة ويضم في صفوفه مجموعة من اللاعبين الاكفاء امثال محمد عبدالشافي ومحمود فتح الله واحمد مجدي وابراهيم صلاح وشيكابالا وحسن مصطفي وحسين ياسر محمدي واحمد جعفر.
طلعت يوسف وطارق يحيي
مواجهة علي صفيح ساخن بين اتحاد الشرطة والانتاج الحربي وهي شرسة من خارج الخطوط بين طلعت يوسف وطارق يحيي و كليهما اثبت كفاءة عالية في دنيا التدريب اتحاد الشرطة صاحب الملعب له 40 نقطة وينافس بقوة من اجل المربع الذهبي وفي نفس الوقت الانتاج هو الحصان الاسود للمسابقة قاده طارق يحيي بكفاءة عالية في اول موسم له في الاضواء والشهرة الفريق له 41 نقطة وامله في المربع الذهبي ايضا المباراة في غاية الصعوبة.
يستضيف جهاز الرياضة العسكري لقاء الطلائع مع المحلة وفي مباراة مهمة جدا لابناء محافظة الغربية حيث يواجهون الطلائع القابع في منطقة الامان والاستقرار ويقوده الكابتن فاروق جعفر في حين المحلة في موقف حرج للغاية 28 نقطة وفي المركز الرابع عشر اي نتيجة غير الفوز يتأزم موقف الفريق تماما ويتعرض لخطورة يقود المحلة محمد رضوان.
في محافظة الدقهلية يلعب المنصورة مع المقاولون العرب في مباراة تهم الثاني الذي لم يدخل بعد منطقة الامان المنصورة يقوده اشرف قاسم وهبط الفريق للمظاليم ويلعب من اجل ترك ذكري طيبة في نفوس عشاق الكرة والمقاولون مازال في المنطقة الحرجة 30 نقطة فقط ويريد الفوز حتي يدخل دائرة الامان يقود الفريق محمد عامر.
ديربي البترول بين إنبي وبتروجت نال إنبي علقة ساخنة الاسبوع الماضي من حرس الحدود وخسر بالاربعة له 34 نقطة ويريد الفوز ليدخل المنطقة الدافئة وحتي لا يتعرض للدخول في لعبة الكراسي الموسيقية وبتروجت يقوده مختار مختار ويحتل المركز الثالث ويلعب من أجل المنافسة علي المركز الثاني.
الحرس والجونة
باستاد المكس يلعب حرس الحدود والجونة في مباراة غاية الصعوبة للفريقين الحرس انطلق في الفترة الاخيرة الي الاحسن والافضل وارتفع رصيده الي 40 نقطة ويقوده طارق العشري ويريد مواصلة صورته الطيبة.
والجونة بقيادة إسماعيل يوسف مازال يكافح من اجل البقاء له 31 نقطة ويرغب في الفوز حتي يضمن البقاء.
وفي محافظة اسيوط يلعب بترول اسيوط بقيادة مديره الفني الدكتور جمال محمد علي مع الاتحاد السكندري بقيادة كابرال البرازيلي بترول اسيوط هبط للظلام ويلعب للشهرة. للاتحاد السكندري 34 نقطة ويريد التقدم خطوة للمنطقة المستقرة المباراة صعبة.


الاتحاد سيد البلد
avatar
alskandr
كبير المراقبين

عدد المشاركات : 273
نقاط التميز : 23296
تاريخ التسجيل : 19/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى