نقاش الحب
أهلا وسهلا بك في منتدي نقاشنا

منتدي الاصدقاء في نقاش الحب


يسعدنا انضمامك الينا



شكرا لك

سمير زاهر يفتح قلبه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سمير زاهر يفتح قلبه

مُساهمة من طرف alskandr في السبت مايو 08, 2010 4:03 pm

لا خلاف علي أن سمير زاهر قائد سفينة كرة القدم المصرية شخصية نالت احترام وتقدير الجميع أعطي لكرة القدم حبه ووقته فأعطته انجازاتها وانتصاراتها التي يحسد عليها وسيظل التاريخ دوما يذكره بأنه صاحب الألقاب الأفريقية الأربعة حتي اطلق عليه البعض "أبو وش حلو".. و"المحظوظ".
رغم ذلك فهو من أكثر الشخصيات التي تتعرض للهجوم والانتقادات اللاذعة ولكنه يستطيع امتصاصها بحنكته وخبرته السياسية.. فهو رجل لا يعرف الكذب ولكنه يتجمل في بعض الأحيان.
واجه زاهر هجومًا شديدًا عقب انتهاء انتخابات الاتحاد العربي الأخيرة والتي ذهب فيها منصب النائب إلي الجزائري محمد روراوة وكثرت الشائعات عن وجود خيانات ومؤامرات لذلك كان لابد من مقابلة الكابتن سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة والتعرف منه علي حقيقة ما جري وأيضًا علي الكثير من القضايا الأخري الخاصة بالدوري المحلي واتحاد الكرة فكان لنا معه هذا الحوار الساخن.
انتخابات الاتحاد العربي
¼ جاءت بدايتنا في الحديث عن أزمة الاتحاد العربي وما جري فيها..؟
¼ ¼ اجاب زاهر قائلاً: انني حصلت علي أعلي الأصوات في انتخابات الاتحاد العربي خلال ثلاث دورات متتالية وكانت احداها وانا بعيد عن اتحاد الكرة وكنت نائبًا أول للأمير سلطان بن فهد وفي الدورة الثانية تنازلت عن هذا المنصب لمحمد روراوة رغم حصولي علي أعلي الأصوات في اللجنة التنفيذية حيث طلب مني روراوة وقتها منحه الفرصة وقد استجبت لطلبه امام الجميع وحتي يكون هذا الموقف سنة داخل الاتحاد العربي في اختيار النائب بدون أي مشاكل.
¼ وماذا حدث..؟
¼ ¼ كان من المفروض أن احصل علي هذا المنصب وعندما اجتمعنا داخل اللجنة التنفيذية طلبت من روراوة ان تكون المعاملة بالمثل ولكنه تنكر وادعي انني لم اتنازل له في الدورة الماضية وهو ما نفاه الحضور لذلك فقد امتنعت عن خوض انتخابات علي هذا المنصب.
¼ قيل ان عدم منافستك له علي منصب النائب يرجع لحصولك علي عدد اصوات اقل منه في عضوية اللجنة التنفيذية..؟
¼ ¼ غير صحيح لانني من الأساس رفضت دخول الانتخابات حرصا علي المبدأ الذي أرسيتة وليس خوفا من المغامرة.
الخريطة تغيرت
¼ وما هو تفسيرك لحصولك علي المركز الثالث بعد روراوة وممثل السودان..؟
¼ ¼ لا شك أن خريطة الانتخابات تغيرت واختلفت عن السنوات الماضية ويكفي سقوط "4" من مؤسسي هذا الاتحاد علي رأسهم الشيخ عيسي بن راشد من البحرين وطالب ازمقتده من الأردن.
¼ وما دور محمد بن همام في هذه الانتخابات..؟
¼ ¼ بن همام اصبح قويًا جدًا وهو الذي حدد مسيرة وشكل هذه الانتخابات فهو منذ اعلن ترشيحه امام الامير سلطان بن فهد علي رئاسة الاتحاد العربي استطاع تكوين لوبي قوي ووقتها تدخلت في مبادرة لتوفيق الأوضاع واستطعت في النهاية اقناع بن همام بعدم خوض انتخابات الاتحاد العربي ولكنه بالطبع ظل يعمل مع جبهته ويكفي ان يعلم الجميع ان قائمة بن همام نجحت كلها والتي اختارها سواء عن افريقيا أو اسيا بل انه قام بتغيير جزئي في قائمته الخاصة بدول اسيا صباح يوم الانتخابات.
سر القوة
¼ وما سر قوة بن همام إلي هذه الدرجة..؟
¼ ¼ سر قوته يرجع إلي وجوده كنائب لرئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الاسيوي وساهم كثيرا في ازالة العديد من الصعوبات امام الاتحادات.
¼ وأين كنت انت من هذه التربيطات..؟
¼ ¼ كنت علي علم بكل ما يحدث عن طريق هاني أبوريدة الذي حضر الاجتماع الذي اقيم بقطر قبل الانتخابات مباشرة وحضره اكثر من 18 رئيس اتحاد اعضاء الجمعية العمومية تمت دعوتهم لحضور حفل قرعة اسيا.
خيانة
¼ تردد وجود خيانة في جبهتك وتحديدا من هاني ابوريدة وحازم الهواري فما الحقيقة..؟
¼ ¼ غير وارد علي الاطلاق خاصة ان الثنائي هاني وحازم تربطني بهما عشر سنوات وعلي العكس فإن هاني كان حريصا علي نقل كل التطورات والتربيطات التي تتم هناك لحظة بلحظة ولكنها لعبة الانتخابات.
¼ وماذا عن اعلانك عدم المشاركة في بطولتي العرب وشمال أفريقيا..؟
¼ ¼ لم اقل ذلك فأنا عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد العربي ورئيس اللجنة المالية والتسويق والاعلان وبالتالي لا استطيع منع مصر من المشاركة في البطولة العربية ولكن اولا لابد من تهدئة الاجواء المشحونة مع الجانب الجزائري حيث ان النتائج ستكون وخيمة العواقب سواء اقيمت المباراة في الجزائر أو مصر حتي أن الاتحاد الافريقي يراعي هذه النقطة تماما ونفس الشيء ينطبق علي بطولة اتحاد شمال افريقيا وللعلم ان مشاركتنا في اي بطولة تعطيها ثقلاً واهمية كبيرة وبدوننا تصبح بطولة هامشية.
¼ البعض اعتبر ان كلامك بمثابة رد الصفعة للاتحاد العربي..؟
¼ ¼ كيف وانا عضو به ولا أفكر بهذا المنطق وكل ما اسعي اليه هو عدم حدوث مشاكل والحصول علي الامان الكامل لفرقنا والذي لن يأتي إلا إذا عادت المياه لمجاريها.
¼ لماذا تمانع اقامة روابط الاندية..؟
¼ ¼ مشكلة الروابط انها مرتبطة بقانون والمهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة يعلم ذلك.. واحب ان اقول ان القانون 75 اصبح هو الوحيد الهاوي وسط عالم الاحتراف وبالتالي لابد من تغييره.
¼ ولكن هناك اتحادات بالفعل طبقت هذا المبدأ..؟
¼ ¼ ونحن بدورنا نسعي للاستفادة منها واحب ان أذكر هنا ان العلاقة تكاملية بين اتحاد الكرة والروابط وليست منفصلة بدليل ان الاتحاد الانجليزي رئيسة اللورد كريزمان ونائبه السير ديفيد والذي احضره الاهلي هو نفسه رئيس الرابطة في انجلترا ويقوم اتحاد الكرة بتنظيم اللعبة وادارتها وتحمل مسئوليتها.
الدوري المصري
¼ ما تقييمك للدوري المصري..؟
¼ ¼ من أحسن الدوريات واقواها وكم كنت فخورا بنفسي وسط الاتحادات العربية بالسعودية عندما كانوا يتكلمون عن قوة المنافسة في الدوري المصري حتي أن الاندية الصغيرة اصبحت تحقق نتائج قوية امام الأهلي والزمالك.
أزمات التحكيم
¼ وما تعليقك علي الازمات والمشاكل التحكيمية التي ظهرت خلال الموسم الحالي..؟
¼ ¼ الاخطاء التحكيمية واردة في كل الدوريات وكم حدث في الدوري الانجليزي نفسه ولكن الفارق بيننا وبينهم في رد فعل الجماهير فهم يقابلون هذه الاخطاء بهدوء ونحن ننفعل لاي خطأ وتخرج تصريحات المدربين تتهم الحكام وتحملهم مسئولية الهزيمة أو التعادل وكأنهم شماعة الفشل فضلا عن ان المساحات الاعلامية التي اصبحت مسلطة علي الحكام كبيرة جدا.
¼ ولكن هناك انقسامًا علي استمرار محمد حسام كرئيس اللجنة من الحكام انفسهم..؟
¼ ¼ للأسف الوسط التحكيمي مليء بالمشاكل وكلهم يكرهون بعضهم لذلك ينتقدون انفسهم بقوة مع العلم بأن الحكام في حاجة الي التثقيف والتطوير وزيادة البدلات وكلها امور تتم دراستها في الوقت الحالي.
لجنة المسابقات
¼ وكيف تري تجربة لجنة المسابقات..؟
¼ ¼ راض عنها تماما فمنذ تم تشكيل اللجنة الجديدة لم اسمع بأي شكوي واتمني استمرارها علي هذا المنوال فهي لجنة محايدة لا أهواء ولا انتماءات لها ورئيسها عامر حسين وايهاب لهيطة من الشخصيات الملتزمة.
¼ وماذا عن الانضباط..؟
¼ ¼ في حاجة إلي تفعيل دورها.
¼ ولجنة شئون اللاعبين..؟
¼ ¼ سيتم البت في أمرها خلال اجتماع المجلس القادم وبشكل نهائي.
¼ وهل سيكون هناك تغييرات في هذه اللجان..؟
¼ ¼ الطبيعي ان تتقدم كل اللجان باستقالتها عقب نهاية الموسم وسيقوم مجلس الادارة بتقييم عملهم وأدائهم واتخاذ القرارات النهائية.
الهيكلة
¼ سمعنا كثيرا عن الهيكلة والاصلاح الاداري ولم نر شيئا..؟
¼ ¼ خلال ايام قليلة سيشهد الاتحاد مشروعا جديدا يتم خلاله اعادة صياغة المرتبات لجميع الموظفين طبقا لضوابط محددة مثل سنة التخرج والخبرة واماكن العلم السابقة والانجازات التي حققها وسيكون هناك تقليل لمرتبات البعض وزيادة لاخرين.
¼ وماذا عن بعض الاشخاص الذين يحصلون علي مرتبين أو ثلاثة من الاتحاد..؟
¼ ¼ سيتم ايقاف هذا الامر تماما بحيث لن يجمع اي شخص داخل الاتحاد بين وظيفتين.
¼ وماذا عن الأجهزة الفنية للمنتخبات التي تعمل في الفضائيات..؟
¼ ¼ أنا شخصيا محتار في هذا الأمر رغم قناعتي بضرورة التفرغ لعمل واحد. وعندما اجتمعت بالأجهزة الفنية قلت لهم انني لن اقبل التمثيل المشرف ولن اسمح ان يكون وجودهم في الاتحاد مجرد تضييع وقت وطلبت منهم توفيق اوضاعهم علي ان تتم اعادة صياغة مرتبات من يفضل البقاء ومن يرحل فسيتم تعيين غيره وفي كل الأحوال سيكون هناك اعادة تقييم للجميع.
¼ كيف ذلك..؟
¼ ¼ اتلقي تقارير فنية بشكل شهري من الكابتن فتحي نصير المدير الفني للاتحاد عن احوال المنتخبات واستعداداتها وسيكون هناك حساب للأجهزة الفنية ومن قبلها الكابتن فتحي نصير نفسه.
¼ وماذا عن مشاكل المنتخب الاولمبي..؟
¼ ¼ هي نفسها المشاكل التي نعاني منها كل فترة حيث تتمسك الاندية بلاعبيها وترفض الاستغناء عنهم وبالتالي لابد من التنسيق بين جهاز المنتخب والأندية.
¼ وكيف تري هذا المنتخب..؟
¼ ¼ لابد ان يحكم هاني رمزي قبضته علي هذا المنتخب خاصة وانني وعدته بتنفيذ كل ما يطلبه وتوفير أي شيء من معسكرات ومباريات ودورات.
¼ وماذا عن المنتخب الاول..؟
¼ ¼ تلقينا عرضا لاقامة مباراة ودية اواخر الشهر الجاري مع زامبيا وتمت الموافقة عليه وهناك مباراة مع توجو 11 اغسطس واستراليا في شهر نوفمبر والكويت 22 اكتوبر وكان هناك اتجاه لان يلعب الكويت مع البرازيل بمناسبة افتتاح ستاد أحمد الجابر ولكن بعد ان تم طرح اسم المنتخب المصري وافقوا علي الفور خاصة وان لديهم 700 ألف مصري يمثلون الجالية المصرية.
¼ وماذا عن مباراة فلسطين..؟
¼ ¼ ممكن اقامتها يوم 8 اغسطس بشرط الحصول علي الموافقات اللازمة وقد اطلعت المهندس حسن صقر علي الموقف بالكامل.
¼ بماذا تفسر التوتر في العلاقة بين الاتحاد وبعض الأندية خاصة الزمالك..؟
¼ لا يوجد توتر مع أي ناد أو خصومة لأننا نطبق اللائحة في حالة أي خطأ وعلاقتي بممدوح عباس علي أفضل ما يكون وعلي اتصالات يومية ونفس الأمر مع حسن حمدي رئيس النادي الأهلي ونصر أبوالحسن رئيس الاسماعيلي وكل رؤساء الأندية والتوتر الحقيقي يكون من الأندية التي تنافس علي الهبوط وهي تحاول من خلال ذلك تصدير مشاكلها الداخلية إلي اتحاد الكرة.
لا خلافات
¼ متي نري مجلس ادارة اتحاد الكرة بدون خلافات..؟
¼ ¼ مش ممكن في أي ناد أو اتحاد لابد ان يحدث اختلاف في وجهات النظر واعتقد ان علينا الاستفادة من ذلك خاصة الجمعية العمومية حيث لابد أن يتم اختيار القائمة بالكامل.
بند ال 8 سنوات
¼ بند ال8 سنوات.. كيف تراه..؟
¼ ¼ هذا البند لا يعترف به الاتحاد الدولي بدليل ان بلاتر نفسه في منصبه منذ سنوات وقد رفضت اقتراح الجمعية العمومية بإلغاء هذا البند لانني ارفض الصدام مع المجلس القومي للرياضة ورغم اننا عملنا توافقًا في اللائحة بين لائحة المجلس القومي للرياضة ولائحة النظام الأساسي إلا انها مازالت معلقة ومن الممكن ان تتغير بعض الأمور.
¼ من الذي ترشحه لخوض انتخابات الاتحاد القادمة..؟
¼ ¼ ارشح سمير زاهر.
¼ بمعني اخر من تراه الاصلح لخلافتك..؟
¼ ¼ لا اريد تحديد اسماء ولكن من يجتهد ويعمل ويلتزم ويعطي لاتحاد الكرة ويتواجد بشكل مستمر فسيكون الأفضل.
الحياة الأسرية
¼ وسط اشغالك الكثيرة.. كيف تعيش حياتك الأسرية..؟
¼ ¼ بصراحة.. بصعوبة جدا فلا أري بيتي إلا بالليل وتسيطر أحداث كرة القدم حتي علي أعمالي الخاصة فمكتبي الشخصي يتحول لمقر جديد للجبلاية.
¼ وكيف تتعامل حرمك الدكتورة فاطمة قليني مع هذا الموقف..؟
¼ ¼ زوجتي الدكتورة فاطمة احد اهم اسرار نجاجي في عملي كرئيس اتحاد والخاص فهي تعلم حبي لكرة القدم لذلك تعتبر بمثابة قوة دفع لي فضلا عن ان الانجازات تجعلك تحب عملك.
¼ بالتأكيد هناك فرمانات للدكتورة فاطمة بعدم الحيث في الكرة..؟
¼ ¼ فعلا احيانا تقوم هي باغلاق الموبايل خاصة وانني معظم الوقت اتلقي اتصالات في اوقات متأخرة حتي أن معدل المكالمات التي اتلقاها يوميًا من 600 إلي 650 مكالمة وبالطبع لا ارد عليها جميعا في حين يرد احمد عبدالخالق أو وليد مهدي فليس من المعقول ان ارد علي هذا الكم من المكالمات.
¼ وماذا يكون الموقف في المناسبات الخاصة..؟
¼ ¼ دائما احضر في اللحظة الأخيرة حتي انني في بعض الاحيان اضطر لاخذ البدلة معي في المكتب واقوم بتغيير ملابسي قبل النزول مباشرة.
¼ وكيف تستمتع اذن بوقتك..؟
¼ ¼ لا استمتع بوقتي إلا إذا حصلت علي اجازة.
¼ وماذا عن أولادك واحفادك..؟
¼ ¼ هناك يوم متفق عليه بالاسبوع نجتمع فيه علي الغداء واحرص دائما عليه حتي التقي بأحفادي زاهر وزيدان ولدي حمادة ويوسف ابن "منا" ابنتتي وسعادتي لا توصف عندما ألعب معهم فهم اكسير الحياة الذي يعطيني القوة.


الاتحاد سيد البلد
avatar
alskandr
كبير المراقبين

عدد المشاركات : 273
نقاط التميز : 23006
تاريخ التسجيل : 19/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى